>
> بعض العبارات التى تخالف عقيدة
> المسلم
>
فلنحذر من التلفظ بها حيث يقول
> الله عز وجل فى محكم التنزيل
>
> " مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ
> إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ
> (18) " سورة ق
>
> قال صاحب التفسير الميسر فى الشرح
> ....
>
> " ما يلفظ من قول فيتكلم به (
> العبد ) إلا لديه مَلَك يرقب قوله,
> ويكتبه, وهو مَلَك حاضر مُعَدٌّ
> لذلك."
>
>
>
>
>
>
> من بعض المخالفات اللفظية
>
>
>
> 1- رزق الهبل على المجانين!! :
>
> فالرزق هو لله وحدة وليس أحد يملك
> لنفسة ولا لغيرة رزقاً ولا نفعاً
> وموتاً ولا نشوراً، قال الله فى
> كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ
> الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ
> المَتيِنُ }(الذاريات:5( ، فالرزق
> بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه
> لحكمة لا يعلمها إلا هو.
>
>
>
> 2- لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا
> تنزل !! :
>
> كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على
> الإطلاق... فالله تعالى لا يؤده شئ
> ولا ينازعه فى سلطانه منازع
>
> قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ
> اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ
> فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا
> يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن
> بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ
> الْحَكِيمُ }(فاطر-2)
>
> فمن هذا المخلوق الذى يستطيع ان
> يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا
> يجوز
>
>
>
> 3- ثور الله فى برسيمه!! :
>
> كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !!
> وثيران أخرى للناس !!، و حيث ثور
> الله يرمز له الغباء والبلاهة من
> دون الثيران الأخرى ؟!! كلام غريب..
> غير انه سوء أدب مع الله تعالى..
> قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ
> تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً }
> (نوح-13).
>
>
>
>
>
> 4- انا عبد المأمور !! :
>
> هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد
> لله الواحد الاحد القهار، هي توحي
> أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا
> أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و
> الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول
> عن أفعاله مسئولية كاملة ، فعن ابن
> عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن
> النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ
> وَسَلَّم قال: ' على المرء
> المسلم السمع والطاعة فيما أحب
> وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا
> أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة '
> مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.
>
>
>
> 5- يا مستعجل عطلك الله !! :
>
> وطبعا الغلط واضحا فالله جل شأنه
> لا يعطل أحدا. ولكن العجلة (
> الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن
> مالك رضى الله عنه، عن النبي صلى
> الله عليه و سلم قال: ( التأني من
> الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديث
> رواه أبو يعلى و رجاله رجال
> الصحيح/أنظر صحيح الترغيب و
> الترهيب للألباني المجلد الثاني
> (برقم-1572).
>
> قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
> إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان
> الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب
> الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه،
> وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط
> الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب
> الله له بها سخطه إلى يوم القيامة).
> رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه
> وروى الترمذي والحاكم المرفوع منه
> وصححاه/ وأنظر صحيح الترغيب و
> الترهيب للألباني المجلد الثاني
> (برقم-2247)..
>
>
>
> 6 او فلان اعطاك عمره البقيه فى
> حيــــــــــــا تك
>
> ما هذه البقيه ؟ لا حول ولا قوه
> الا بالله هل يموت إنسان قبل
> انقضاااااء عمره بحيث تكون البقيه
> يرثها أحد أوليائه ، سبحان الله
> هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل
> أن يستكمل آخر لحظه فى عمره قال
> تعالى )(فإذا جاء أجلهم لا
> يستأخرون ساعه ولا يستقدمون ))
> ومحد يعطي عمره لاحد كل واحد له
> يوم
>
>
>
> 7- )لاحول الله ) :
> وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى
> نفي أن يكون لله حول أو قوة..
>
>
>
> 8- الباقي على الله
>
> هذه الكلمة دائما ما تتردد على
> لسان الأطباء ومن أنجز عملا... وهي
> مذمومة شرعا .... والواجب علينا
> التأدب مع الله.. والأحرى أن يقال :
> أديت ماعلي والتوفيق من الله
>
> 9- شاء القدر
>
> :لأن القدر أمر معنوي والله هو
> الذي يشاء) سبحانه) ..
>
>
>
> 10- فلان شكله غلط
>
>
>
> وهو من أعظم الأغلاط الجارية على
> ألسنة الناس ....لأن فيه تسخط من خلق
> الله وسخرية به .. قال تعالى ( لقد
> خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )
>
>
>
> 11- ))الله يلعن السنه , اليوم ,
> الســاعه اللي شفتك فيها ))
>
> اللعن (( الطرد من رحمة الله )) وهذي
> من مشيئته
>
> وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله
> عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم
> قال :: قال الله تعالى (( يؤذيني ابن
> آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب
> الليل والنهار )) وفي رواية أُخرى..
> لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر
> ..
>
>
>
> 12- زرع شيطانى أو طالع شيطانى
>
> هذا قول خاطئ ، فإن الشيطان ، عليه
> لعنه الله ، لا زرع له ولا خلق له ،
> قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من
> السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارض
> ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه )
>
> والصواب نقول زرع رباني أو نبت
> رباني ...
>
>
>
> 13- اامســـك الخـــشب ))
>
> ))خمســـه في عينك )) (( خمسه
> وخميســـــه ))
>
> امسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن
> تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله
> شيئا ، بل هو من الشــــرك . ولا
> بأس من التحرز من العين والخوف مما
> قد تسببه من الاذى فإن العين
>
> حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها
> الا بأذن الله
>
> والتحرز من العين يكون بالرقيه
>
> وكانت رقيه النبى صلى الله عليه
> وسلم (( اللهم رب الناس ، اذهب
> الباس ، واشف انت الشافى لا شفاء
> الا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما ))
>
> والذي يجب عنــــد الخوف من العين
> قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله
> لا قوه الا بالله ))
>
> فـــــإن كان يعتقد أن الخشب
> بذاته أو الخمسه
>
> وخميسه تدفع الضر من دون الله أ,
> مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن
> كان يعتقد أنها سبب والله هو
> النافع الضار فهذا كذب على الشرع
> والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك
> اصغر
>
>
>